الاثنين، ٢٨ يناير ٢٠٠٨

الى الاخ ابو مازن ..... عيب يا عباس


  • عباس يعلن حرباً على المقاومة ويحظر أي عمل لها ضد الاحتلال ويطالب بحلها
  • انتهى اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس في القدس الغربية الأحد دون إحراز تقدم، وفق ما ذكرت مصادر إسرائيلية وفلسطينية।
  • طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ونظيره الفلسطيني محمود عباس بعضهما البعض باتخاذ خطوات عملية لتطبيق خطة السلام الجديدة المعروفة باسم خريطة الطريق.

    وجاء في تصريح ادلى به مكتب شارون أن هذا الاخير طلب من عباس القضاء على الناشطين الفلسطينيين كبداية لتطبيق خطة السلام.

    وصرح أبو مازن بأن اجتماع القدس "كان مفيدا وبناء" داعيا إسرائيل إلى تطبيق قائمة طويلة من المطالب।

  • رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم أي حوار مع حركة "حماس" قبل أن تتراجع عما وصفه بـ "الانقلاب" في غزة، داعيا المقاومة إلى إيقاف إطلاق صواريخها "العبثية" على الأهداف "الإسرائيلية"، على حد قوله
  • رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الدعوةَ التي أطلقها الرئيس المصري حسني مبارك لاستئناف وساطة مصر بين حركتي حماس وفتح، وكان مبارك قد أكد استعداد مصر لاستئناف وساطتها بين الحركتَين من أجل التوصل إلى توافق فلسطيني
  • فرضت الرئاسة الفلسطينية شروطا قاسية للاستجابة لدعوة رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل بإجراء حوار مع فتح والمسؤولين المصريين لبحث ترتيبات إدارة معبر رفح والمعابر الأخرى.

    وبعد ساعات من دعوة هنية ومشعل قال نمر حمّاد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تصريح للجزيرة, إن على حماس أن تعترف بفشلها في إدارة الأوضاع في قطاع غزة وأن تطلب من الرئيس عباس إرسال قوات الأمن الفلسطينية إلى غزة للإشراف على المعابر هناك.

    أما رئيس كتلة حركة التحرير الفلسطيني (فتح) عزام الأحمد فقال متحدثا باسم عباس إنه "لن يكون هناك لقاء مع أي كان لا يلتزم بالشرعية الفلسطينية التي يشكل الرئيس محمود عباس رأسها".
كانت هذه بعض النماذج البسيطة من أخبار السيد محمود عباس ابو مازن رئيس دولة فلسطين المغوار
و بصراحة انا مش عارف هو فيه ايه ... الراجل دا جدع قوى و شخصيته قوية مع اخوانه الفلسطينيين و مش بيتنازل عن اى حاجة خالص حتى علشان خاطر الشعب الفلسطينى المحاصر في حين انه مع اليهود و الامريكان بيقابل و بيجتمع و بيتفاوض و بيحضن و يبوس كمان
هما كلمتين اتنين :
عيب يا عباس شكلك بقى وحش قوى كل الناس عرفوا و تأكدوا انك عميل أسرائيلى اتكسف بقى على دمك و اتلم
و حط ايدك فى ايد الناس و سيبك من اليهود و الا اخرتك حتبقى شبه اللى قبلك " و ما صدام منك ببعيد "

ليست هناك تعليقات: